كل عام وأنتم بخير بذكرى حرب تشرين التحريرية

أخر المشاركات

السبت، 4 يونيو 2011

أودي تطلق R8 GT سبايدر


ليست الأسرع أو الأشرس أو الأقوى من بين سيارات فئتها، لكنها السيارة الوحيدة القادرة على مزج الروح بالذوق الرفيع والأداء الممتع لتحظى بأكبر نصيب من كعكة مبيعات تلك الفئة، ولتصبح "R8" أسطورة كما أرادتها أودي أن تكون منذ أول يوم من إطلاقها.
وعملت الشركة بكل جد على إخراج نسخ أكثر شراسة من السيارة بين الحين والآخر آخرها نسخة الـGT التي انطلقت منذ قرابة العام، ونفدت من معارض أودي خلال فترة قياسية.
والآن ولمن لم يلحق بركاب الـ"GT"من "R8"، أطلقت أودي النسخة السبايدر من "GT"لعشاق الانطلاق في الهواء العليل، حيث توفر النسخة الجديدة بمحركها الـV10 سعة 5.2 لترات، والذي يولد 552 حصاناً و540 نيوتن /المتر من العزم أداء أكثر من استثنائي، خاصة بعد أن توصّلت أودي إلى تركيبة هندسية رائعة، انخفضت بوزن السيارة السبايدر إلى 1640 كجم، لتصبح أخف من "R8 5.2" ذات العشرة سلندرات بمقدار 85، وهي معجزة هندسية خاصة إذا أخذ في الاعتبار عملية التخلص من السقف الصلب، واستبداله برافعات السقف المرن ثقيلة الوزن، وكذلك عمليات الحفاظ على التوازن في بدن السيارة.
والسر في الوصول إلى فارق الوزن رغم زيادة التجهيزات، يرجع إلى استخدام أودي المكثف للكربون فايبر والبوليمر المعالج، إضافة إلى المقاعد الرياضية المُصنّعة أيضاً من الكربون فايبر، وعن أرقام الأداء الرسمية المعلنة من أودي، أكدت الشركة وصول سيارتها الجديدة إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 3.8 ثوان، وإلى سرعة قصوى 371 كم في الساعة.
وكما هو الحال مع النسخة الكوبيه من "R8 GT"، ستحدد النسخ المنتجة من السبايدر بـ333 نسخة فقط، بسعر يبدأ من 207 ألاف يورو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق