كل عام وأنتم بخير بذكرى حرب تشرين التحريرية

أخر المشاركات

الثلاثاء، 7 يونيو 2011

الخارجية التركية تنفي وجود أي اتصال مع المعارضة السورية






أكد وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو اليوم الثلاثاء ان الحكومة التركية لا تسعى إلى إقامة أي اتصال مع المعارضة السورية.
ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء عن داوود أوغلو قوله ان أن حكومة بلاده "تنظر إلى الحكومة السورية على انها نظيرتها الشرعية"، لذا فإن أنقرة "لا تسعى إلى الشروع في أي اتصال مع جماعات المعارضة السورية ".
و أوضح " نحن نتابع عن كثب التطورات في سوريا، فهي بلد مهم في المنطقة، وأحد أهم الدول المجاورة التي لدينا معها علاقات متعددة الأبعاد على مر السنين".
وتابع داوود أوغلو "هذا هو السبب الذي يجعلنا نعلق أهمية كبيرة على الحفاظ على السلام الاجتماعي والاستقرار في سوريا، فضلاً عن تحقيق التطلعات الشرعية للشعب في الإصلاح وإرساء ديمقراطية أكبر".
وشدد على ضرورة "تجنب العنف والاستخدام المفرط للقوة"، وأشار إلى انه "ينبغي على الشعب التعبير عن تطلعاته من خلال الوسائل السلمية"، متوقعاً أن " تتقدم عملية التحول الديمقراطي الحقيقية في سوريا عاجلاً وليس آجلاً".
وتشهد سوريا منذ آذار/مارس الماضي تظاهرات تطالب بالإصلاح سقط خلالها مئات القتلى والجرحى. وتتهم السلطات مجموعات مسلحة مدعومة من الخارج بإطلاق النار على المتظاهرين وقوات الآمن.
يذكر ان مدينة انطاليا التركية استضافت مؤخرا مؤتمرا للمعارضة السورية ، ما أثار سخط بعض السوريين الداعمين للقيادة السورية ، الأمر الذي ردت عليه تركيا بالقول أن أبوابها مفتوحة أمام داعمي الرئيس بشار الأسد أيضا كما أمام معارضيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق