كل عام وأنتم بخير بذكرى حرب تشرين التحريرية

أخر المشاركات

الثلاثاء، 7 يونيو 2011

الرئيس الإيراني يدين بشدة التدخل الخارجي بشؤون سورية الداخلية ويعرب عن ثقته بقدرتها على تجاوز الأزمة


أكد الرئيس الإيراني أحمدي نجاد دعم بلاده ووقوفها إلى جانب الشعوب والدول المقاومة والمستقلة داعيا حكومات المنطقة إلى توخي الحذر كي لا تكون أداة في يد الولايات المتحدة لتحقيق مخططاتها حيث أن القضايا الداخلية للشعوب يمكن حلها بالحوار ودون تدخل أمريكي.

و أدان نجاد في مؤتمر صحفي عقده اليوم بشدة التدخل الأمريكي والغربي في الشؤون الداخلية السورية معربا عن ثقته التامة بقدرة سورية التي تشكل الخط الأمامي للمقاومة في المنطقة على تجاوز الأزمة وحلها من دون أي تدخل.

وفي الشأن الفلسطيني ، أكد الرئيس الإيراني أن بلاده كانت وستظل دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل حقوقه داعيا إلى تعبئة الطاقات لقيام الدولة الفلسطينية على كل الأراضي الفلسطينية والعمل من أجل عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وأراضيهم.

و اعتبر أحمدي نجاد أن الإدارة الأمريكية تحاول حاليا بسط هيمنتها في المنطقة بهدف إنقاذ إسرائيل باعتبارها القاعدة الرئيسية للاستعمار الجديد وذلك من خلال إدعاء الدفاع عن حقوق الشعوب إضافة إلى محاولة إنقاذ الاقتصاد الأمريكي المضطرب.

ولفت الرئيس الإيراني إلى أن الإدارة الأمريكية السابقة خدعت الشعوب بذريعة مكافحة الإرهاب وقامت بتنشيط التيار المتطرف لخداع الشعوب كي تمهد الأرضية لفرض هيمنتها على المنطقة، في حين تقوم الإدارة الأمريكية الحالية بخداع الشعوب تحت ذريعة إبداء الدعم لحقوق الشعوب في التحرر.

وأشار إلى أن شعوب المنطقة لم تنس أن كافة المشكلات وحالات التخلف والحروب وعمليات القتل والاغتيال كانت نتيجة أداء نظام الهيمنة وعلى رأسه أميركا وحلفاؤها.

وبشأن الملف النووي الإيراني أكد الرئيس الايراني أن إيران تتابع بقوة مسيرة تشغيل مفاعل بوشهر وتتحرك في إطار القانون والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية مشيرا إلى أنه يتم الاستفادة في الوقت الحالي بمقدار عشرين بالمئة من الطاقة النووية في المجالات الصناعية والزراعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق