كل عام وأنتم بخير بذكرى حرب تشرين التحريرية

أخر المشاركات

السبت، 4 يونيو 2011

السيد الرئيس بشار الأسد يعتزم لقاء قادة 12 حزباً كردياً



قالت مصادر سورية كردية أن الرئيس بشار الأسد دعا قادة 12 حزباً كردياً للاجتماع بهم لبحث الأوضاع التي تشهدها البلاد.
وقال عضو اللجنة السياسية لحزب "ياكيتي" فؤاد عليكو ليونايتد برس إنترناشونال مساء الجمعة ان محافظ الحسكة معذى سلوم أبلغ بعض قادة الاحزاب الكردية ان اجتماعا مع الرئيس الاسد سيتم ، وذلك في إطار اللقاءات التي يعقدها الرئيس السوري مع أطياف المجتمع كافة.
واوضح عليكو "من حيث المبدأ نحن موافقون على اللقاء ولكن طلبنا مهلة يومين أو ثلاث حتى يتم التشاور بين قيادات الاحزاب الكردية"، مؤكداً أن الدعوة وجهت إلى 12 حزبا كردياً.
وقال إن الاحزاب الكردية تقف على مسافة واحدة من المعارضة والنظام، مؤكدا أن الاحزاب الكردية طرحت مبادرة تتضمن تجنب اللجوء إلى القتل والعنف، والسماح بالاحتجاج السلمي والحوار الوطني الشامل بين التيارات السياسية في سوريا.
واضاف ان المبادرة تدعو ايضا الى عقد حوار وطني شامل وإعداد صيغة مشروع لدستور سوري جديد وقانون جديد للانتخابات يطرح على التصويت ويراعي خصوصية المجتمع السوري.
وشدد عليكو على ضرورة إطلاق حرية الإعلام والصحافة وقانون الأحزاب وحل القضية الكردية بالاعتراف بها في الدستور السوري.
واعتبر ان توجيه الاسد دعوة للاجتماع بقادة هذه الاحزاب يعد اعترافاً بها.
يذكر أن أحد قادة حزب "ياكيتي"، وهو مشعل تمو، كان قد أفرج عنه بعد عامين من السجن، إثر العفو العام الذي أصدره الرئيس الأسد.
ومن جانبه، اعتبر رئيس المبادرة الوطنية لأكراد سورية عمر أوسي ليونايتد برس إنترناشونال أن الدعوة تشكل بادرة طيبة لحل الأزمة الراهنة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق