كل عام وأنتم بخير بذكرى حرب تشرين التحريرية

أخر المشاركات

السبت، 24 سبتمبر 2011

المعلم يشارك في اجتماعات الأمم المتحدة ويقدم لـ"مون" ملفا كاملا عن الوضع في سورية

أكدت أوساط دبلوماسية سورية أنّ في جعبة وزير الخارجية وليد المعلم ملفا كاملاً سوف يقدمه للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يتضمن شرحا واضحا للوضع الميداني في سورية.

إلى ذلك غاد وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم دمشق، متوجهاً إلى نيويورك لترؤس وفد سورية إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وإلقاء كلمة سورية يوم الثلاثاء المقبل، إضافة إلى عقد سلسلة لقاءات ثنائية بينها مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وكان نائب وزير الخارجية فيصل المقداد وصل إلى نيويورك مع بدء اجتماعات الجمعية العامة.

وزير خارجية كوريا الديمقراطية: ندعم سوريا بمواجهة مؤامرة الغرب


أكد نائب وزير خارجية كوريا الديمقراطية باك جيل يون على دعم بلاده لسوريا في وجه هذه المؤامرة الغربية، منوها بالخطوات التي اتخذتها القيادة السورية لمواجهتها بما يحفظ أمن سوريا واستقرارها، مشددا على رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها مع سوريا ومواصلة تعميقها بين الشعبين الصديقين على مختلف المستويات.‏

وأدان جيل يون خلال لقائه نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد الاعمال الارهابية التي تتعرض لها سوريا بتمويل من الدول الغربية، منددا بالحملة الاعلامية المضللة التي تشنها الدوائر الاستعمارية للنيل منها ومن استقلالها وسيادتها ومواقفها المشرفة ازاء قضايا المنطقة والعالم العادلة.‏

اردوغان : تركيا اعترضت سفينة اسلحة في طريقها الى سوريا


اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان تركيا اعترضت سفينة اسلحة في طريقها الى سوريا مشيراً إلى ان السلطات التركية ستصادر اي شحنة مماثلة برا وجوا ايضا.

وقال اردوغان للصحافيين في نيويورك حيث يشارك في الجمعية العامة للامم المتحدة ان "تركيا اوقفت سفينة ترفع العلم السوري وتنقل اسلحة".

ولم يوضح اردوغان متى واين جرى اعتراض هذه السفينة.

وكان اردوغان اكد في ختام لقاء مع الرئيس الاميركي باراك اوباما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة الثلاثاء ان تركيا قطعت حوارها مع سوريا وتفكر بفرض عقوبات على دمشق.

وبحث اوباما واردوغان خلال اللقاء في الحاجة الى "تعزيز الضغوط" على سوريا.

وقال اردوغان في مؤتمر صحافي في نيويورك نقلته الاربعاء وكالة انباء الاناضول "اوقفت محادثاتي مع السلطات السورية. لم نكن نرغب ابدا في الوصول الى هذه المرحلة لكن للاسف هذه الحكومة دفعتنا الى اتخاذ مثل هذا القرار".