كل عام وأنتم بخير بذكرى حرب تشرين التحريرية

أخر المشاركات

الأحد، 9 أكتوبر 2011

رئيس المبادرة الوطنية للأكراد السوريين يتهم تركيا باغتيال المعارض مشعل تمو



اتهم عمر أوسي رئيس المبادرة الوطنية للأكراد السوريين المخابرات التركية باغتيال المعارض مشعل تمو.
وقال " أوسي" في لقاء له على التلفزيون السوري "إن جريمة اغتيال المعارض الوطني الكردي مشعل تمو تندرج في إطار المؤامرة التي تتعرض لها سورية وتنفذها جهات خارجية ومجموعات إرهابية مسلحة في الداخل بهدف تصفية الشخصيات السياسية والأكاديمية والدينية المعروفة وإشعال نار الفتنة بين الأكراد في سورية وبين الدولة ".
ورأى ان تركيا لها مصلحة باستعمال " الورقة الكردية" الأمر الذي لن يتم، على حد تعبيره.
وأضاف " إن هؤلاء المتآمرين الذين يقتلون الناس في الشارع لم يرق لهم استتباب المشهد السياسي الكردي خلال الأزمة التي تمر بها البلاد منذ فترة فأرادوا استغلال جريمة الاغتيال للعب على الورقة الكردية ودغدغة عواطف الأكراد لإثارة القلائل والفتنة في سورية وافتعال صدامات ".
وقال أوسي إن الأكراد في سورية وكباقي فئات الشعب السوري لن تنطلي عليهم مثل هذه المؤامرات ولن ينجروا إلى عمليات الفوضى والتخريب ومهما ارتكب المجرمون من جرائم في هذا البلد ومهما صرف المتآمرون من مليارات لزعزعة الأمن والاستقرار في سورية فلن يستطيعوا ركوب الموجة الكردية فالأكراد متخندقون في خندق الوطن لأنهم وطنيون بامتياز وهم مع برنامج الإصلاح وهذا هو قرارهم النهائي.
وكان استشهد المعارض السوري الكردي مشعل تمّو وأصيب أحد أبنائه يوم الجمعة، برصاص مجهولين أمام منزله في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا.
والشهيد مشعل تمو مهندس زراعي متزوج، له ستة أبناء، عمل بين قيادات حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا (محظور) لاكثر من عشرين عاما، وأسس تيار المستقبل الكردي في سوريا و"هو تيار شبابي ليبرالي يرفض اعتباره حزبا سياسيا ويعتبر ان الاكراد جزء لا يتجزأ من تركيبة النسيج السوري".
يشار الى أن تمّو خرج من السجن منذ حوالى 3 أشهر بعد أن أمضى فيه أكثر من عامين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق