كل عام وأنتم بخير بذكرى حرب تشرين التحريرية

أخر المشاركات

الجمعة، 7 أكتوبر 2011

تيار جديد معارض يضم ليبراليين سيعلن في اسطنبول.. خلافات في " المجلس الوطني" واتهامات باستئثار " الاخوان"




يتداعى نشطاء سوريون الى تنظيم لقاء في تركيا يضم قيادات تيارات ليبرالية، في حين أكد نشطاء ان هناك محاولات من قبل الاخوان المسلمين في سوريا للاستئثار بالمجلس الوطني الأخير عبر الدعوة الى انتخاب رئيس للمجلس بديلا عن الدكتور برهان غليون.
وأكد نشطاء في تصريحات لـصحيفة "ايلاف" السعودية أنهم سيجتمعون قريبا في اسطنبول لتشكيل تيار يضم ليبراليين سوريين، وأشاروا إلى أنهم لن يحاولوا محاربة المجلس الوطني الأخير الذي تم اقراره مؤخرا في اسطنبول واعتبروا "ان كثرة الخلافات أزاحت الطريق عن الهدف الرئيسي ".
وقالوا " ان هذا المجلس ضمّ فقط أقصى اليمين وأقصى اليسار ولا يضم ما بينهم، الذين سوف ينضوون معا ويشكلوا تيارا سوف يكون في خدمة الثورة بعيدا عن التكتلات السياسية ".
ومن الاسماء التي ستنضوي تحت لواء هذا التيار الدكتور عبد الرزاق عيد، وصلاح بدر الدين، ووحيد صقر، وعمار قربي، والدكتور عمرو العظم، وضياء دغمش، وصلاح بلال، وشادي خش.
وكشف ناشطون ان هناك محاولة من جماعة الاخوان المسلمين في سوريا للاستئثار بالمجلس عبر ترتيب لقاءات مكثفة اعلامية مع الدكتور برهان غليون ثم التداعي لعقد اجتماع للمجلس في القاهرة غدا وانتخاب هيئة ادارية ورئيس جديد للمجلس كبديل عن غليون، ولان الاغلبية في المجلس ذات طيف واحد وهو اسلامي سيخسر غليون الانتخابات خاصة بعد انتقاده اثر لقاءاته الإعلامية الأخيرة والتي اعتبرها الناشط السوري سيد السباعي على سبيل المثال "فاشلة".
ومن المتوقع أن يخسر الدكتور برهان غليون الأصوات في ظل السيطرة الإسلامية على أغلب أعضاء المجلس ولن يفوز برئاسة المجلس الوطني السوري الأخير.
وكان سيد السباعي قد هاجم غليون قائلا "بخصوص لقاء غليون مع احمد منصور فأحب ان اقول لغليون: "لا يعجبنا اطلاقا كلامك ولا لقاؤك ولاطريقتك في الحديث ولا افكارك ولارؤياك ( ان كان هناك رؤية اصلا ً)".
وأضاف" ان كان ممثل المجلس الوطني لسوريا جمعاء مهزوزا ومترددا وبدون خطة عمل وغير واثق من نفسه فهذه مصيبة ".
وتساءل "هل فعلا تعتقد انه لايمكن ان يكون هناك رئيس للمجلس غيرك ؟ هناك الكثير من الاحرار الذين نثق فيهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق