كل عام وأنتم بخير بذكرى حرب تشرين التحريرية

أخر المشاركات

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

أكبر شركة عربية لإنتاج الغاز تواصل مفاوضاتها لدخول السوق السوري



أكد "احمد العربيد " الرئيس التنفيذي لشركة "دانة غاز" أن المفاوضات لدخول السوق السورية وصلت إلى مرحلة متقدمة , مشيراً إلى انه لن يكشف المزيد من التفاصيل , إذ يتوقف ذلك على ما تنوي الحكومة السورية الإعلان عنه.
و بحسب صحيفة "الاتحاد "الامارتية , أشار "العربيد" إلى انه على الرغم مما شهدته دول عدة في المنطقة من اضطرابات سياسية منذ بداية العام الحالي، والتي فرضت بعض التحديات على الشركة، إلا أن هناك فرصاً لتحقيق المزيد من النجاحات خلال الفترة المقبلة، مؤكّداً عزم الشركة على مواصلة أعمالها بوتيرة عالية على الرغم من التغيرات الحاصلة على الساحة الإقليمية.
وحول الأسواق الجديدة التي تعتزم الشركة دخولها إلى جانب مصر وإقليم كردستان العراق، قال العربيد  :" إننا تتطلع إلى سوقين جديدين هما الجزائر وسوريا، و بدأت محاولات الشركة لإطلاق عملياتها التشغيلية في السوق الجزائرية منذ نحو عام ونصف العام، حيث قدمنا عرضاً حظي بالمرتبة الثانية، وأدرجت الحكومة الجزائرية الشركة ضمن الشركات المؤهلة كمشغل لحقول النفط والغاز، ولكن بعد تقديم عروضنا التنافسية العام الماضي، تم تصنيفنا بصفة شركة عاملة".
وأضاف :" تعد سوريا من الدول المهمة بالنسبة للشركة نظراً لموقعها الجغرافي بجوار العراق، حيث نملك حقول الغاز في إقليم كردستان، ما يمثل استكمالاً لجهودنا الرامية إلى تلبية متطلبات العديد من الدول وإمدادها بالغاز".
وأكد "العربيد" أن المنطقة شهدت تغيرات سياسية مهمة لم يكن متوقعاً حدوثها بهذه السرعة، فغالباً ما يميل المسؤولون عند رسم خطط العمل والتوقعات إلى تجاهل الأحداث التي لا تتجاوز نسبة وقوعها 10 في المئة، بل يركزون على  الأحداث الأكثر تنبؤاً، فيصعب عليهم بذلك التعامل مع الظروف كافة المغايرة لخططهم.
يُذكر أن شركة "دانة غاز" أكبر وأول شركة إقليمية من القطاع الخاص تعمل في مجال الغاز الطبيعي بالشرق الأوسط، حيث تنتج ما يعادل 65,000 برميل نفط مكافئ يومياً من النفط والغاز وسوائل الغاز الطبيعي من عملياتها في مصر وإقليم كردستان بالعراق، وتقدر احتياطياتها المؤكدة والمحتملة بنحو 152 مليون برميل مكافئ نفطي، وموارد محتملة بنحو 900 مليون برميل من حقولها في مصر والعراق ذات المستوى العالمي.
ويقع مقر الشركة الرئيسي في إمارة الشارقة ولديها شبكة من المكاتب في السعودية، وإقليم كردستان بالعراق، ومصر والمملكة المتحدة، ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في الاستكشاف والتنقيب والإنتاج، والتشغيل والتخزين والتسويق، والتكرير والإسالة والتوزيع والبيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق